عملية جراحة إصلاح فتق أربى و تركيب شبكه أستاذ دكتور علاء الدين حسين

افضل دكتور جراحة عامة في مصر أستاذ دكتور علاء الدين حسين

ما هو #الفتق_الأربي

ما هي #أعراض_الفتق_الأربي

معظم الفتوق الأربية لا تسبب أية أعراض حتى يكتشف #أستاذ_دكتور_علاء_الدين_حسين #استشاري_الجراحة_العامة أن الفتق خلال الفحص الطبي الروتيني و #تتضمن_أعراض_الفتق_الأربي

ما هي #أسباب_الفتق_الأربي

قد لا يكون هناك أسباب ظاهرة لبعض #حالات_الفتق_الأربي

زيادة الضغط على البطن وجود نقطة ضعف مسبقة في جدار البطن مزيج من الضغط المتزايد داخل البطن الحزق في أثناء التبرز أو التبول التدريبات الشاقة الحمل السعال أو العطاس المزمن

ما هي #عوامل_الخطر_الفتق_الأربي

١. الذكور يكون الرجال أكثر عرضة بثمانية أضعاف #الإصابة_بالفتق_الإربي عند النساء

٢. التقدم في العمر تضعف العضلات مع تقدمك في العمر

٣. الأشخاص ذو البشرة البيضاء

٤. التاريخ العائلي لديك قريب مقرب مثل أحد الوالدين أو أخ أو أخت يعاني من الحالة

٥. السعال المزمن مثل الناتج عن التدخين

٦. الإمساك المزمن يسبب الإمساك إرهاقا أثناء حركات الأمعاء

٧. الحمل يمكن أن يضعف عضلات البطن ويتسبب في ضغط زائد داخل بطنك

٨. الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة

٩. فتق إربي سابق أو إصلاح فتق حتى إذا كان فتقك السابق قد تمت الإصابة به في مرحلة الطفولة تكون أكثر عرضة للإصابة بـ فتق إربي آخر

ما هو #تشخيص_الفتق_الأربي

ما هي #مضاعفات_الفتق_الأربي

ازدياد الحجم مع مرور الوقت ألم وتورم الأنسجة المحيطة قد يؤدي الفتق المختنق إلى

انسداد الأمعاء و حدوث ألم حاد غثيان

قيء وعدم القدرة على إخراج الغازات و يعتبر الفتق المختنق حالة جراحية طارئة و يتطلب تدخلا سريعا

ما هي طرق #علاج_الفتق_الأربي

لعلاج غير الجراحي إذا كان الفتق صغيرا و لا يسبب أية أعراض قد يوصي الطبيب بالانتظار والمراقبة وذلك في حالات محدودة جدا مع العلم أن هذا الإجراء لا يعتبر علاجا لأن علاج الفتق دائما هو الجراحة

العلاج الجراحي تتميز عملية الفتق الأربي بأنها يمكن أن تجرى تحت التخدير العام أو التخدير النصفي أو التخدير الموضعي

ما هي #أنواع_عمليات_الفتق_الأربي

١. الجراحة المفتوحة (التقليدية( ترميم الفتق بدون رقعة يقوم الجراح في هذا الإجراء بإجراء شق في المنطقة الأربية و يدفع الأمعاء البارزة إلى داخل البطن وبعدها يصلح العضلات الضعيفة أو الممزقة بخياطتها مع بعضها هنالك العديد من الأساليب في ذلك ويعتبر مثل هذا الإجراء الأصل في حالة الفتق عند الأطفال ولكنه ليس الإجراء المعتمد في البالغين إلا في حالات خاصة مثل وجود تموت للأمعاء أو أي سبب آخر يجعل احتمالية الالتهاب عالية بحيث لا يمكن وضع الرقعة

٢. راب الفتق بوضع رقعة يقوم الجراح بإدخال قطعة من شبكة من مادة معينة لتغطي المنطقة الأربية بكاملها بما فيها كل فتحات الفتوق الممكنة عادة يتم تثبيتها خيط جراحي وهذا هو الإجراء المعتمد عالميا الفتوق الاربية عند البالغين إلا إذا وجد ما يمنع ذلك وذلك لأن نسب الانتكاس هي الأقل مع وضع رقعة

٣. جراحة المنظار باستعمال عدة شقوق صغيرة بدلا من واحد طويل يتم إدخال أنبوب بصري مع كاميرا صغيرة إلى داخل البطن عبر إحدى الشقوق و يتم إدخال الأدوات الصغيرة عبر الشقوق الأخرى بعدها يقوم الجراح بالعملية

٤. أحسن دكتور جراحة عامه علاء الدين حسين عملية فتق اربي جراح مصري أفضل دكتور عمليات فتق اربي عملية تركيب شبكة

عنوان العيادة و ارقام الحجز والاستفسار

٢٠ شارع النصر المعادى امام التوحيد والنور

واتس اب

أ.د / علاء الدين حسين

١. القناة الرسمية أ.د / علاء الدين حسين استشاري الجراحة العامة وجراحات أورام وجراحات المناظير

٢. أستاذ جراحة الأورام بمعهد الأورام القومي

٣. استشاري مستشفيات السلام الدولي و مستشفي النيل بدراوي و مستشفي مصر الدولي التخصصي (الدقي) و مستشفى الدكتور( علاء عزت )المعادي ومستشفي( الزهيري ) المنيل ومستشفي ( شفا التخصصي التجمع الخامس)

٤. استشاري الجراحة العامة وجراحات أورام وجراحات المناظير بمستشفى السلام الدولي

٥. استشاري جراحات الغشاء البريتوني والتسخين الحراري للأورام